القائمة الرئيسية

الصفحات

دورات مجانية اونلاين بشهادات معتمدة في مختلف المجالات العلمية والحياتية

 


مجموعة من الدورات المفيدة لتقوية سيرتك الذاتية CV بالاضافة الى زيادة الوعي الوظيفي والتميز في العمل .


   إدارة المشاريع   

يعرّف هذا التخصص أهم الأدوات وتقنيات في إدارة المشاريع من خلال استعراض أساسيات إدارة المشاريع ومراحل المشروع المختلفة.

ماذا ستتعلم:
  1. التعرف على مصطلحات إدارة المشاريع والمصطلحات المعتمدة في إدارة المشاريع
  2. كيفية التعامل مع أصحاب المصلحة المتنوعين في المشروع
  3. إدراك أهمية عملية التخطيط في إدارة المشاريع
  4. كيفية التخطيط و إدارة نطاق المشروع
  5. فهم دور ومهام مدير المشروع أثناء تنفيذ المشروع
  6. كيفية التعامل مع أصحاب المصلحة بفاعلية
  7. كيفية التعامل مع التغييرات في المشروع ودور إدارة التغيير المتكاملة.

 للانضمام الى الدورة   من هـــنـــــــــــــــــــــا


رادار الوظائف _ RADAR JOBS


 مبادئ إدارة الموارد البشرية HR Management 

دورة مجانية مقدمة من إدراك بالتعاون مع بيت.كوم لتعلم مهارات وأساسيات إدارة الموارد البشرية HR Management تبعاً لأفضل الممارسات العالمية، سجل مجاناً الآن

ماذا ستتعلم:
  1. مبادئ إدارة الموارد البشرية والمفاهيم والمهام الأساسية المرتبطة بها
  2. وظائف إدارة الموارد البشرية الإستراتيجية والتي تتكامل مع استراتيجية المؤسسة ورؤيتها وأهدافها
  3. الوظائف السبعة الأساسية للموارد البشرية وهي تخطيط الموارد البشرية والتحليل والتصميم الوظيفي والتوظيف والاختيار والتدريب والتطوير وإدارة الأداء إلى جانب المكافآت والتعويضات
  4. آلية اختيار الموظفين الجدد واستقبالهم وتعيينهم ودمجهم بنجاح في الأدوار المنوطين بها وثقافة المؤسسة التي تؤثر في ذلك
  5. معلومات عن إدارة الموارد البشرية وتأثير إدارة الأداء في التعلم والتطوير وأهميته في الأعمال والمؤسسات الحديثة
  6. إدارة المكافآت وهيكلة الأجور ومناقشة أنواع المكافآت والمتمثلة بالمكافآت التي تخص المعاملات والعلاقات وكيفية تقديمهم على هيئة مكافآت مالية وغير مالية وكيفية استخدامها لتوصيل نظام مكافآت متكامل وفعال
  7. كيفية استخدام أساليب تقييم الوظائف لاتخاذ القرار بشأن مستوى الأجور للوظائف داخل المؤسسة، وتعلم ٣ أساليب أساسية تشمل الترتيب وطريقة عامل النقاط وطريقة التصنيف لتقييم العمل وتحقيق قيم العدالة والمساواة وإدارة العلاقات بين الوظائف
  8. التحديات التي تواجه الموارد البشرية مثل تحفيز الموظفين وكيفية التغلب عليها وتجاوزها، والتعرف إلى أبرز المفاهيم الخاطئة والشائعة عن ما هي أقسام الموارد البشرية وكيف أنها تواجه كل خبير في المجال.
 للانضمام الى الدورة   من هـــنـــــــــــــــــــــا



رادار الوظائف _ RADAR JOBS


   تسويق المشاريع الناشئة   

تعرف على كيفية تسويق المشاريع الناشئة والمشروعات الصغيرة والمتوسطة في هذا المساق المجاني من إدراك والذي يوضّح مصطلحات ومفاهيم متعلقة بهذا المجال. سجّل الآن


ماذا ستتعلم:
  1. تعريف التسويق وأنواعه إلى جانب المفاهيم الأساسية الخاص به
  2. لماذا يستخدم المزيج التسويقي وما هي عناصره الأساسية الأربعة
  3. تسويق المشروعات الصغيرة والمتوسطة ونموذج S-T-P
  4. آلية تحديد الفئة أو الفئات المستهدفة والتعريف بمصطلح الميزة التنافسية وآلية التوظيف
  5. خطوات تطوير استراتيجية تسويق عبر منصات التواصل الاجتماعي
  6. مفهوم التسويق بالعلاقات والعناصر المكونة له
  7. مفهوم التسويق الرقمي وأنواعه ومميزاته
  8. كيفية إدارة الشركات الناشئة وأهمية إدارة علاقات العملاء فيها وفوائد تطبيق هذا النظام



 للانضمام الى الدورة   من هـــنـــــــــــــــــــــا




رادار الوظائف _ RADAR JOBS




 برنامج التصميم الهندسي Revit 

تعلّم أساسيات برنامج التصميم الهندسي Revit وكيف يمكنك استخدامه، ومختلف أجزاء واجهة المستخدم، ومن ثم تعلم العديد من المهارات المتقدمة


ماذا ستتعلم:
  1. التعرف علي واجهة المستخدم
  2. أساسيات ال Revit: كيف تنشئ ملف لمشروعك, ما هي خياراتك المختلفة و أفضلها.
  3. كيف تقوم بتحميل ملف المعماري الخاص بمشروعك وملفات الاقسام الاخرى
  4. كيف تقوم بانشاء ملفات العرض الخاصة بعملك (Floor Plans) وتحميل ال families التي تحتاجها بعملك
  5. كيف تقوم بتعديل اعدادات العرض الخاصة ب (view Template) وبناء الاختصارات لل commands لتسريع طريقة عملك
  6. كيف تقوم بانشاء مجموعات العمل (Worksets) قبل البدء بعملك
  7. كيف تقوم بالبدء على تصميم الانظمة التي تريدها على تصميم البناء المعماري القائم (سنتحدث بالاخص عن انظمة ال Low current system
  8. كيف تقوم بانشاء ال sheets وطباعتها
  9. التعرف على عملية ال coordination ل ceiling plans
  10. كيفية عمل import link لملفات الاقسام الاخرى
  11. كيف نقوم بعملية ال copy/monitor لل grids وال levels
  12. كيفية رسم ال cable tray بانواعها واستخدماتها والمواسير 2D&3D
  13. كيفية عمل ال filters والتحكم باعدادات العرض
  14. كيف نقوم بعمل tag (تسمية) العناصر وكتابتها بالشكل الصحيح
  15. كيف نقوم ب انشاء Enlarged rooms (غرف مكبرة) كغرف الاتصالات
  16. كيف نقوم بعمل export للديزاين من ريفيت ل اوتوكاد
  17. كيف نقوم بايجاد ال clashes بين ال elements وحلها 2D&3D
  18. عمل ديزاين مبسط لنظام Structured cabling network
  19. كيف نقوم بعمل export للديزاين من ريفيت لبرنامج ال Navisworks



 للانضمام الى الدورة   من هـــنـــــــــــــــــــــا



رادار الوظائف _ RADAR JOBS







  تخصص مهارات القيادة والعمل الجماعي  


انضم لنا عبر المساقات الثلاث التي يطرحها لكم تخصص مهارات القيادة والعمل الجماعي، وهي كالتالي: مساق مجاني بعنوان مهارات التفويض والإرشاد والتوجيه الإداري،


ماذا ستتعلم
  1. أهمية التفويض كمهارة إدارية ومنهجيته الصحيحة.
  2. دور المفوض والمرشد في الإرشاد والتوجيه وكيفية تحقيق التوزان بينهما.
  3. كيفية تجاوز المشاكل التي يواجهها القائد المفوِّض وأهم صفاته.
  4. التعرف إلى مفهوم العمل الجماعي وصفات الفريق الناجح وكيفية تطويره.
  5. عوامل القيادة الناجحة وكيفية إدارة التغيير.
  6. دور التحفيز في صنع القائد الفعال.
  7. كيفية إدارة فرق العمل وحل النزاعات.
 للانضمام الى الدورة   من هـــنـــــــــــــــــــــا




رادار الوظائف _ RADAR JOBS






  المحاسبة والإدارة المالية  



طريقة علمية لتعلم شيق عن القوائم المالية الأساسية و أدوات التحليل المالية ، اضافة لادارة النقد السليمة



ماذا ستتعلم:
  1. يتعرف الطالب على القوائم المالية الأساسية ( قائمة الدخل ، الميزانية العمومية ، قائمة التدفقات النقدية، قائمة التغير في حقوق الملكية)
  2. يتعرف الطالب على أدوات التحليل المالية الأكثر شيوعا كالنسب و المؤشرات المالية
  3. يتعرف الطالب على أدوات الاستثمار في الأسواق المالية
  4. يتعرف الطالب على الادارة النقدية السليمة
  5. التطبيق العملي على احدى الشركات عن طريق مثال يعرض ما سبق خطوة بخطوة


 للانضمام الى الدورة   من هـــنـــــــــــــــــــــا






رادار الوظائف _ RADAR JOBS







 السيرة الذاتية - CV Writing 




تعلّم أساسيات كتابة السيرة الذاتية CV بشكلٍ احترافي لـ ضمان فوزك بـ مقابلة من بين قائمة المرشحين للوظيفة من خلال التسجيل في هذا المساق المجاني من إدراك

ماذا ستتعلم:
  1. أبرز المفاهيم الخاطئة التي تحول دون الحصول على الوظيفة
  2. العرض الأفضل للسيرة الذاتية والتي تناسب خبرات ومهارات المتقدّم بطريقة تركز على إظهار الإمكانيات اللازمة ليكون المرشح المناسب للوظيفة
  3. دور تحديد الهدف المهني أو الوظيفي في السيرة الذاتية كونها أداة تواصل بين المتقدّم للوظيفة وبين أصحاب العمل
  4. كيفية الاستفادة من الوصف الوظيفي كـ عامل رئيسي في تحديد الهدف المهني بشكل مناسب لـ جذب صاحب العمل
  5. كيفية إعداد قسم الخبرة المهنية في السيرة الذاتية بشكل متسلسل ومنظم
  6. كيفية صياغة مؤهلات المرشّح الأكاديمية بطريقةٍ احترافيةٍ وبشكل يدل على قدراته التنافسية، وكيف يوظف نشاطاته التطوعية وأدواره اللامنهجية الأخرى في تعزيز قدراته على اكتساب مهارات
  7. أهمية إضافة معلومات شخصية يمكن مشاركتها مع صاحب العمل عند كتابة السيرة الذاتية؛ مثل استخدام الصورة الشخصية في السيرة الذاتية
  8. توعية المتعلّم بأهمية الإنترنت وفعاليّته في التواصل مع أصحاب العمل ومدراء ومواقع التوظيف
  9. استيعاب المتعلّم أهمية خطاب المقدمة وأنواعه وتطبيقاته، وكيفية إعداده بشكل متميز
  10. أهم الخصائص التي تمكن المرشّح من إيصال رسالته وتسويق نفسه وتقديم شخصيته من خلالها
  11. أبرز الممارسات الواجب مراعاتها والأخطاء الشائعة التي ينبغي تجنبها عند صياغة خطاب المقدمة
  12. كيفية متابعة طلب العمل الخاص بالمرشّح من خلال بعض التعليمات والممارسات التي ينبغي اتباعها لتلفت اهتمام صاحب العمل أكثر من غيره، وضمان سلاسة التواصل والمتابعة في الوقت المناسب


 للانضمام الى الدورة   من هـــنـــــــــــــــــــــا







رادار الوظائف _ RADAR JOBS





  إدارة العمليات  




سجل الآن مجانا في دورة إدارة العمليات على منصة إدراك لتعرف كيفية إدارة مهام إنتاج المنتجات وتقديم الخدمات ابتداءً من التخطيط والتصميم حتى التسليم والتطوير

ماذا ستتعلم:

  1. المفاهيم الأساسية المستخدمة في إدارة العمليات
  2. الأدوات المستخدمة في تصميم وإعادة هيكلة إدارة العمليات في الشركات والمؤسسات
  3. كيفية تقييم إدارة العمليات ومقاييس الأداء
  4. مهام إدارة العمليات ومسؤوليات مدير العمليات
  5. أهمية إدارة العمليات والأجزاء الرئيسية فيها
  6. خطوات وضع إستراتيجية إدارة العمليات
  7. كيفية تصميم وتطوير المنتجات والخدمات في المؤسسة
  8. تطوير طرق إدارة العمليات وتصميم مساقات العمل
  9. إدارة سلسلة التزويد ونموذج عظم السمكة
  10. أساسيات إدارة المستودعات والمخازن
  11. طرق تطبيق التحسينات بشكل مستمر (كايزن)



 للانضمام الى الدورة   من هـــنـــــــــــــــــــــا






رادار الوظائف _ RADAR JOBS









خدمة العملاء: أساسيات التعامل مع الزبائن

تعرّف على خدمة العملاء: أساسيات التعامل مع الزبائن من خلال التسجيل في هذا المساق المجاني من إدراك كي تتمكن تقديم أفضل الخدمات للعملاء وتنال رضاهم

ماذا ستتعلم
  1. مفهوم خدمة العملاء ومهارات خدمة العملاء والتواصل الفعال
  2. أهمية خدمة العملاء ومحددات رضا الزبون
  3. جودة الخدمات وأثرها على رضا العملاء
  4. أساسيات التعامل مع العملاء ومنهجيات فهم العميل
  5. محددات رضا الزبون والتحكم في سلوك المستهلك
  6. تقنيات الإعلان والاتصال
  7. كيفية إدارة توقعات العملاء
  8. تقنيات رضا العملاء
  9. الاختلافات بين السلع والخدمات




 للانضمام الى الدورة   من هـــنـــــــــــــــــــــا




رادار الوظائف _ RADAR JOBS










كيف تسوق نفسك في سوق العمل





تعرّف على مفهوم العلامة التجارية الشخصية ومدى علاقتها بحصولك على الوظيفة التي تسعى إليها من خلال مساق كيف تسوق نفسك في سوق العمل ، سجل الآن


ماذا ستتعلم:

  1. مفهوم العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك.
  2. أهمية تسويق ذاتك وبناء علامة تجارية شخصية خاصة بك في هذا السوق التنافسي اليوم وترك انطباعات قوية و دائمة.
  3. اكتشاف ودراسة أهمية وقوة التشبيك وبناء الشبكات المهنية التي من شأنها وضعك في صدارة المنافسة.
  4. إنشاء العلامة التجارية الجديدة الشخصية الخاصة بك باستخدام ١٠ خطوات عملية رئيسية.
  5. طرق التقديم والتعامل مع العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك وتويتر ولينكدإن ويوتيوب و بينتيريست والمواقع المتخصصة بالتوظيف بيت.كوم وغيرها.
  6. تقنيات العلامة التجارية الشخصية الخاصة بك وكيفية إنشاء علامة تجارية متّسقة ومتماسكة.


 للانضمام الى الدورة   من هـــنـــــــــــــــــــــا




ملاحظة: هذه الدورات تابعة الى منصة ادارك










الاعلان

Commentaires

 















** تابع صفحتنا على لينكد ان ( من هــــــنـــا)**

** انظم لقناة التليـجرام ( من هــــــــنا )**